سنستعرض معكم اليوم في هذا الموضوع كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي من شركة WE عبر الهاتف المحمول بسهولة ودون تعقيدات في الشرح، قبل كل شيء، يجب أن تعلم أن إجراءات تغيير كلمة مرور الواي فاي للراوتر الجديد أو القديم من شركة WE متطابقة تمامًا، سواء كنت تقوم بها من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك، وليس هناك أي فارق بينهما، الوضع مشابه أيضًا فيما يتعلق بالأجهزة التي تقدمها شركات أخرى مثل فودافون أو اتصالات أو اورانج، وبالطبع، شركة WE المصرية للاتصالات، أو ما كانت تسمى سابقًا تي إي داتا TE DATA، هي المزود الرئيسي لخدمة الإنترنت المنزلي في مصر، يعود ذلك إلى كونها شركة تابعة للدولة وتمتلك البنية التحتية والمركزات الرئيسية.


كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي لراوتر وي الجديد VDSL عبر الهاتف


كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي لراوتر WE من خلال الهاتف مع الصور

من المعروف أنه يمكنك تغيير كلمة مرور الواي فاي لراوتر WE الجديد من خلال الهاتف الجوال أو الكمبيوتر دون أي مشاكل، شريطة أن تكون متصلاً بشبكة الواي فاي لتتمكن من تسجيل الدخول إلى صفحة الراوتر، يجب أيضًا أن تعلم أن كلمة مرور الراوتر تختلف باختلاف الجهاز، حيث كانت في الماضي تكون "admin" فقط، ولكن الآن قد تحتوي على أرقام وحروف إنجليزية، وقد تكون حروف كبيرة وصغيرة، لذا يجب عليك الانتباه إلى هذه النقطة لتتمكن من تسجيل الدخول إلى جهاز الراوتر الخاص بك.

خطوات تغير كلمة سر الواي فاي we

قم بكتابة البيانات المطلوبة في ورقة خارجية والتي تجدها في خلف الراوتر.


لبدء عملية تغيير كلمة سر الواي فاي لشبكة WE، يُفضل استخدام متصفح جوجل كروم، قم بكتابة عنوان الآي بي IP التالي، 192.168.1.1، في شريط العنوان وليس في مربع البحث، ثم اضغط على مفتاح "Enter" أو علامة صح من الأسفل.



قد تواجهك مشكلة حينما تحاول الدخول إلى صفحة الراوتر حيث يظهر رسالة "Your connection is not private"، لحل هذه المشكلة، اتبع الخطوات التالية:

  • انقر على "Advanced"، سيظهر لك خيار جديد باسم "Proceed to 192.168.1.1 (unsafe)".
  • انقر عليه للمضي قدمًا والدخول إلى واجهة الراوتر.


ابدأ بإدخال اسم المستخدم في المربع الأول، والذي يكون "admin" بحروف صغيرة، ثم، قم بكتابة كلمة المرور للراوتر في خانة "Password".

 


ستتم على الفور إعادة توجيهك إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالراوتر، انقر على "Home Network" في الأعلى، ثم انتقل إلى "WLAN Settings" من الجهة اليسرى، في القسم المقابل، اختر "WLAN Encryption".

سيظهر لك عدة خيارات، ولكن الأمر المهم هو تغيير كلمة سر الواي فاي، أمام "WPA pre-shared key"، احذف كلمة السر القديمة واكتب واحدة جديدة، مع إضافة حروف كبيرة وأرقام لزيادة التأمين، يُفضل تجنب استخدام معلومات سهلة التخمين مثل اسمك أو تاريخ الميلاد.

بعد تغيير كلمة سر الواي فاي، لا تنسى النقر على "Save" في الأسفل لحفظ الإعدادات الجديدة، ستلاحظ فورًا اختفاء رمز الواي فاي من هاتفك، قم بإعادة الاتصال بشبكة الواي فاي للراوتر، وادخل الكلمة المرور الجديدة التي قمت بتغييرها.



إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تغيير اسم شبكة الواي فاي لراوتر WE، يكفي أن تتجه إلى الخيار الأول المسمى "SSID"، في المربع الذي يتواجد بجواره، احذف الاسم القديم واكتب الاسم الجديد الذي ترغب في تعيينه.

تغيير باسورد الواى فاى راوتر we من الهاتف

 

 قدمنا لكم شرحًا حول كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي من خلال الهاتف المحمول لراوتر شركة وي أو تي إي داتا (TE Data)، يُشدد على أهمية تغيير هذا الرقم السري بشكل دوري لضمان سرعة الإنترنت وحماية بياناتك وخصوصيتك من أي محاولات اختراق، يتيح هذا التحديث الدوري أيضًا الحفاظ على سرية باقة الإنترنت وضمان عدم الوصول من قبل المتطفلين.